‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات


في عام 2018، أصبحت تداول السعودية (شركة السوق المالية السعودية (تداول) سابقاً) بمثابة شريك يدعم مبادرة الأمم المتحدة لأسواق المال المستدامة ويسعى إلى تعزيز الوعي بمبادئ ومبادرات الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتشجيع الاستثمار المستدام بالتعاون مع المستثمرين والمُصدرين.

منذ ذلك الحين، تعاونت تداول السعودية مع الشركات المدرجة وواضعي المعايير والجهات التي توفر التصنيفات والمؤشرات والمستثمرين والأسواق المالية الأخرى لتحفيز الإفصاح عن الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في السوق المالية السعودية. وفي إطار التزامها ومسؤوليتها بدعم هذه الممارسات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، تواصل تداول السعودية رفع الوعي وتشجيع الشركات المدرجة على الإفصاح عن هذه الممارسات.

تم إعداد هذا الدليل الإرشادي (متوفر هنا)  كمصدر مفيد للشركات المدرجة لمساعدتها على تبني الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. ونظراً لأن هذه الممارسات في تطور مستمر، ومع تقدم وتطور متطلبات السوق المالية السعودية، سيتم لاحقاً إصدار نسخة محدثة من هذا الدليل لتكون الإرشادات ذات صلة دائماً وبمثابة عامل محفز للنمو المستدام والشامل للسوق المالية السعودية ولجميع المشاركين في السوق.