GenericSideNavigationPortlet

‏التصرفات‏

MediaNewsArchivePortlet

‏التصرفات‏
الأربعاء أبريل 20,2022 15:39:53

تداول السعودية تحتفل بإدراج الشركة السعودية لتمويل المساكن في السوق الرئيسية

الرياض، 20 ابريل 2022: احتفلت تداول السعودية اليوم بإدراج "الشركة السعودية لتمويل المساكن"، إحدى الشركات الرائدة في مجال التمويل العقاري الإسلامي بالمملكة، في السوق الرئيسية. وحضر حفل الإدراج الأستاذ محمد الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية والأستاذ يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتمويل المساكن.

وبهذه المناسبة قال محمد الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية: "إن إضافة الشركة السعودية لتمويل المساكن إلى تداول السعودية يؤكد من جديد التزامنا بدعم شركات التمويل الإسلامي في المملكة. من شأن هذه الإضافة أن تعزز من حجم وتنوع المنتجات التي يمكننا توفيرها للمستثمرين المحليين والدوليين. تداول السعودية هي المحفز الأمثل لتعزيز فرص نمو هذا النوع من الشركات، ونتطلع لمتابعة الأثر الإيجابي لهذه الخطوة على الشركة السعودية لتمويل المساكن التي نتمنى لها كل التوفيق في مساعيها المستقبلية".

من جانبه قال يوسف الشلاش رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لتمويل المساكن: "يمثل إدراجنا في تداول السعودية منعطفاً هاماً في تاريخ شركتنا. وإننا نتطلع للترحيب بالمستثمرين من داخل المملكة وخارجها ليكونوا جزءاً من الفصل التالي في مسيرة الشركة. تلتزم الشركة السعودية لتمويل المساكن بدعم أحلام المواطنين السعوديين بتملك المنازل، ونأمل أن يشكل إدراجنا في السوق المالية السعودية، التي تعد من أكبر الأسواق المالية الناشئة في العالم، خطوة داعمة لنمونا ورؤيتنا المستقبلية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030".

يُشار إلى أن الشركة السعودية لتمويل المساكن طرحت الشركة 30 مليون سهم والتي تمثل 30% من رأس مالها البالغ 1,000,000,000 ريال سعودي، بسعر طرح قدره 20 ريالاً سعودياً للسهم الواحد. ويشار إلى أنه تمت تغطية الاسهم المطروحة من قبل المكتتبين المؤسساتيين بـ 50 مرة، في حين تمت تغطية المكتتبين الأفراد بـ 26 مرة. حيث بلغ السعر النهائي للطرح العام الأولي 20 ريال سعودي للسهم الواحد، مما يشير إلى قيمة سوقية للشركة عند الإدراج تبلغ 2 مليار ريال سعودي.

تأسست الشركة السعودية لتمويل المساكن في عام 2007 في المملكة العربية السعودية. وتقدم الشركة حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لتلبية الاحتياجات السكنية الأساسية لكافة شرائح العملاء في السوق السعودية وتمكينهم من امتلاك عقاراتهم بكل يسر وسهولة عبر أحدث التقنيات.

-انتهى -