GenericSideNavigationPortlet

‏التصرفات‏

MediaNewsArchivePortlet

‏التصرفات‏
الأربعاء فبراير 17,2021 15:15:42

تداول وشركة وطني للحديد والصلب تحتفلان بالإدراج المباشر للشركة في نمو - السوق الموازية في حفلٍ افتراضي

الرياض، 17 فبراير 2021: رحّبت السوق المالية السعودية (تداول) اليوم بإدراج شركة وطني للحديد والصلب (حديد وطني) كثاني إدراج مباشر في نمو – السوق الموازية، خلال حفلٍ افتراضي بحضور كل من الأستاذ محمد بن سليمان الرميح، مدير عام الإدارة العامة للأسواق في تداول، والأستاذ عبد الكريم الراجحي، رئيس مجلس إدارة شركة وطني للحديد والصلب.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ محمد سليمان الرميح: " يساهم الإدراج المباشر في دعم وتطوّر نمو -السوق الموازية وتعزيز سيولة الشركات المدرجة فيها، حيث تتمكن من خلاله الشركات من الإدراج في السوق الموازية مباشرةً من غير عملية اكتتاب. يؤكد الإدراج المباشر لشركة وطني للحديد والصلب على مدى أهمية دور نمو – السوق الموازية في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك خطط التنمية الاقتصادية الوطنية بشكل عام. منَي ونيابة عن منسوبي تداول أتوجه بالتهنئة لشركة وطني للحديد والصلب على نجاح هذا الإدراج متمنياً لهم دوام التوفيق".

تعتبر تداول هي أول سوق مالية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي تسمح بالإدراج المباشر، الذي يمكّن الشركات من إدراج أسهمها بشكل مباشر في نمو – السوق الموازية دون الحاجة لعملية الاكتتاب. ضمن سلسلة من العديد من حوافز الإدراج التي تُعنى بتشجيع الشركات على الإدراج وطرح أسهمها في كل من السوق الرئيسية ونمو – السوق الموازية. وتجسّد نمو – السوق الموازية منصة داعمة لنمو وتطوّر الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة عبر توفيرها خيارات تمويل متنوّعة وميسّرة وفرص نمو واعدة، إلى جانب دعمها لرؤية المملكة 2030.

أصدرت شركة وطني للحديد والصلب 12,110,000 سهم بسعر استرشادي يبلغ 37 ريالاً سعودياً للسهم الواحد. وتعتبر حديد وطني شركة متكاملة رائدة في إنتاج الصلب تأسست في العاصمة الرياض عام 2008 لتلبية الطلب المتزايد من قطاع الإنشاء والتعمير على منتجات الصلب عالية الجودة.

-انتهى-