AnnouncementDetails

‏التصرفات‏

إعلان الشركة الطبية العربية العالمية القابضة عن توقيعها اتفاقية شراكة مع شركة بي جي أي المناهل هيلث للخدمات الطبية لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة العربية السعودية

بندتوضيح
تفاصيل الإعلان أعلنت اليوم الشركة الطبية العربية العالمية القابضة "طبية" إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول الرعاية الصحية المتكاملة والمدرجة في السوق المالية السعودية ("نمو") برمز تداول (TIBBIYAH/9530) وبالرمز الدولي (ISIN:SA15H194KT19)، أنها أبرمت اتفاقية شراكة مع شركة بي جي أي المناهل هيلث للخدمات الطبية (وهي شركة تابعة لشركة بي جي آي هيلث (إتش كيه)، المحدودة لتأسيس وتشغيل شركة ذات مسؤولية محدودة باسم شركة المختبرات الطبية السعودية المتقدمة ("SAML") في المملكة تؤول ملكيتها مناصفة بنسبة 50-50٪ لكل من بي جي آي المناهل والشركة الطيبة، من أجل توفير خدمات الفحوص المخبرية السريرية والمعلومات الحيوية للمستشفيات والمراكز البحثية والعيادات في القطاعين العام والخاص.

وأعرب السيد علاء أمين، الرئيس التنفيذي لشركة طبية عن سعادته بتوقيع اتفاقية المشروع المشترك بين طبية وبي جي آي المناهل هيلث للخدمات الطبية، والتي ستدعم مكانة طبية كلاعب قوي في سوق الفحوصات المخبرية السريرية المتخصصة في المملكة وتعزز مكانتها كشركة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتنوعة.

وأضاف أننا نهدف من تأسيس شركة المختبرات الطبية السعودية المتقدمة SAML إلى الاستثمار في مراكز الفحوص المخبرية السريرية التابعة للقطاعين العام والخاص وتشغيلها وإدارتها وصيانتها، من خلال الدمج بين الخبرة والتجربة التي تمتلكها كل من طبية و بي جي آي المناهل هيلث في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة، الأمر الذي يتيح فرصا جديدة لمواصلة تطوير خدمات الرعاية الصحية في المملكة والتوسع فيها، وكذلك تطبيق استراتيجية طبية التي تعد أحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية في المملكة والتي تستهدف الدخول إلى قطاعات سوق الرعاية الصحية الجاذبة التي تمتلك مقومات مواتية للنمو".

وأكد السيد علاء أمين، الرئيس التنفيذي لشركة طبية أن تأسيس شركة المختبرات الطبية السعودية المتقدمة SAML يأتي التزاما من طبية بالتطور المتواصل في الاستثمار في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وهو ما يشكل علامة فارقة تتماشى مع استراتيجية الشركة لأن تكون شركة قابضة تقدم خدمات رعاية صحية متنوعة تحقق قيمة كبيرة للشركة ومساهميها، متوقعا أن تلبي SAML الاحتياجات المتنامية من خدمات الفحوص المخبرية السريرية في المملكة العربية السعودية لاسيما الفحوص المخبرية الوراثية المتخصصة الأولى من نوعها في المملكة وذلك بالاستناد إلى خطة واضحة لتطوير الأعمال.

من جهته، قال السيد ألن ما المدير العام التنفيذي لشركة بي جي آي المناهل "نفخر بتعاوننا مع طبية، التي تمتلك تاريخا طويلا حافلا بإنجازات كبيرة في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. ونحن نهدف من هذه الشراكة إلى استخدام القدرات الفريدة للشركتين في تقديم أفضل الخدمات للمرضى والعملاء، والحفاظ على أعلى معايير الجودة، والاستمرار في تقديم خدمات الفحوص المخبرية السريرية الجديدة والتقنية الطبية لقطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. ومنذ تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، قدمت بي جي آي دعما كاملا للمملكة في مكافحة الوباء وحازت على ثقة الحكومة والشعب، وهو ما أدى إلى اتخاذنا لقرار زيادة الاستثمار في السوق السعودي. وعليه فإنه من دواعي سرورنا أن نعلن عن الدخول في شراكة مع شركة طبية، وسنعمل على الاستمرار في تقديم خدمات فحوص طبية دقيقة للشعب السعودي، وخدمة القطاع الصحي السعودي.

الجدير بالذكر أن بي جي آي التي يقع مقرها في شنزن في الصين تقدم خدماتها للعملاء في أكثر من 100 دولة، وتمتلك خبرة تمتد لأكثر من عشرين عاما في مساعدة العملاء على تحقيق الأهداف المتوخاة من أبحاثهم من خلال تقديم نتائج سريعة عالية الجودة باستخدام مجموعة واسعة من التقنيات الفعالة والمتطورة، بما في ذلك تقنية التسلسل المبتكرة DNBSEQ™، وبصفتها ممثلا لجمهورية الصين، قامت الشركة بالاستحواذ على نسبة 1% من مشاريع الجينوم الآدمي، كما تقوم على مستوى العالم بتسريع عملية الابتكار التقنية العلمية، والالتزام بتقديم إسهاماتها في مجال الصحة العامة، حيث أن منتجاتها في اكتشاف كوفيد-19 تستخدم في أكثر من 180 دولة ومنطقة، كما تم إقامة أكثر من 90 مختبر من مختبرات (هيو يان) موزعة في أكثر من 30 دولة حول العالم.

هذا وتخضع هذه الاتفاقية لعدد من شروط ما قبل الإغلاق، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة بالإضافة إلى الشروط الأخرى ذات الطبيعة التنظيمية والتجارية.

لا تتحمل أي من هيئة السوق المالية ولا تداول السعودية أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تؤكد على دقته أو اكتماله، وتخلي مسؤوليتها صراحةً عن أيّ خسارة تنتج من جراء نشره، أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه. كما يتحمل المصدر منفرداً المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، ويقر بأنه اتخذ كافة الإجراءات اللازمة -بناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- للتحقق عدم وجود أي معلومات أو حقائق غير مضمنة في الإفصاح قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق

Company Profile

‏التصرفات‏

بيانات الشركة

الملخص

السعر التغير
40.8 0.2 (+0.49%)
القيمة المتداولة (ر.س) الكمية المتداولة
160,276.5 3,948

RelatedAnnouncementPortlet

‏التصرفات‏

إعلانات الشركة

عرض كل إعلانات الشركات