GenericSideNavigationPortlet

‏التصرفات‏

MediaNewsArchivePortlet

‏التصرفات‏
الخميس أبريل 21,2022 13:10:49

تداول السعودية تعلن عن تشكيل اللجنة الشرعية الاستشارية

الرياض، 21/04/ 2022م: تعلن شركة تداول السعودية عن تشكيل اللجنة الشرعية الاستشارية ضمن إطار التزامها بضمان أعلى معايير الحوكمة على أدوات الاستثمار التي ستقوم بتوفيرها تداول السعودية مستقبلا.

وتضم اللجنة عددا من ممثلي كبرى المؤسسات المالية. وستشرف شركة تداول السعودية على اللجنة الشرعية الاستشارية لضمان الاستقلالية والشفافية في اتخاذ القرارات، دون المشاركة في تقييم الشركات واختيارها.

وسيعمل أعضاء اللجنة على وضع ضوابط عامة موحدة لفحص الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتم اعتماد هذه الضوابط من قبل الهيئات الشرعية للمؤسسات الأعضاء في اللجنة. علاوةً على ذلك، ستتولى اللجنة الإشراف والموافقة على قائمة الشركات المدرجة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على أساس دوري. وكما يمكن أن تقوم شركة تداول السعودية باستشارة اللجنة من وقت لآخر بشأن بعض المنتجات والخدمات التي تقدمها شركة تداول السعودية.

وتضم اللجنة أعضاء من مؤسسات مالية رائدة، وهم:

1- بدر العمر، شركة جدوى للاستثمار

2- عبد الرحمن الغصن، شركة الإنماء للاستثمار

3- عبد العزيز الدميجي، شركة الأهلي المالية

4- عبد الرحمن الطويل، شركة البلاد المالية

5- عبد الله البراك، شركة الراجحي المالية

6- لاحم الناصر، شركة الجزيرة للأسواق المالية

7- ياسر العبد السلام، شركة الرياض المالية

8- عبد الله الحماد، شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة

وبالإضافة إلى إنشاء اللجنة الشرعية الاستشارية ، ستتعاون شركة تداول السعودية مع "أيديال ريتينجز"، الشركة العالمية الرائدة في توفير خدمات الفحص للقطاع المالي الإسلامي ، وذلك لفحص الشركات المدرجة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في السوق المالية السعودية على أن تتولى اللجنة الشرعية الاستشارية تدقيق هذه القائمة والموافقة عليها. وتساعد هذه الشراكة في توسيع قاعدة خدمات تداول السعودية لتشمل تقديم منتجات وأدوات استثمارية جديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

-انتهى -