GenericSideNavigationPortlet

‏التصرفات‏

MediaNewsArchivePortlet

‏التصرفات‏
الخميس سبتمبر 30,2021 15:02:04

تداول السعودية تحتفل بإدراج الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات في السوق الرئيسية

الرياض، 30 سبتمبر2021م – رحبت تداول السعودية اليوم بإدراج الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) في السوق الرئيسية، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية. وحضر حفل الإدراج الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية المهندس خالد بن عبدالله الحصان، والمدير التنفيذي لشركة تداول السعودية الأستاذ محمد بن سليمان الرميح، والرئيس التنفيذي لمجموعة إس تي سي المهندس عليان بن محمد الوتيد، والرئيس التنفيذي للشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات المهندس عمر بن عبدالله النعماني، كما حضر الاحتفال عدد من أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين.

ذكر المدير التنفيذي لتداول السعودية الأستاذ محمد الرميح خلال كلمته بهذه المناسبة قائلاً: "يسعدنا أن نرحب بالشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات في السوق الرئيسية لتداول السعودية، خلال فترة التحول الكبير لمزودي تقنية المعلومات والاتصالات في القطاع التقني السعودي، حيث سيكون لها دوراً هاماً في التنمية المحلية، والجدير بالذكر أن الارتفاع في حجم إدراجات الشركات الذي شهدناه هذا العام يعكس ازدهار الاقتصاد وجاذبية السوق المالية السعودية. ويمثل اليوم فصلاً جديداً ومهماً لرحلة نمو الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات، ونتطلع إلى متابعة تطورها المستمر كشركة مدرجة".

ويذكر أنه تم تحديد 24 مليون سهم وتخصيصها للمكتتبين بسعر طرح قدره 151ريال سعودي للسهم الواحد، وهو ما يمثل 20٪ من أسهم الشركة، كما انتهت فترة الاكتتاب في يوم 21 من شهر سبتمبر لعام 2021م، وكان ذلك بمحصلة اكتتاب المستثمرين المؤسسيين في 21.6 مليون سهم، بينما اكتتب المستثمرون الأفراد في 2.4 مليون سهم.

تعتبر الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) شركة تابعة مملوكة بنسبة 100% لـمجموعة إس تي سي. أطلقت الشركة أول مشاريعها في عام 1996م، ويُقدر اليوم عدد الجهات المستفيدة من خدماتها لما يقارب من 24,000 عميل في 35 مدينة في القطاعات الرئيسية في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الخدمات المالية، والرعاية الصحية، والتعليم. ويعمل في الشركة حوالي 1500 موظف وأكثر من 800 موظف منهم معتمد في التقنيات والمجالات الرئيسية، وتعتبر إحدى أدوات التمكين الرائدة للتحول الرقمي في المملكة العربية السعودية ومزود لخدمات تقنية المعلومات في المنطقة.

-انتهى-