GenericSideNavigationPortlet

‏التصرفات‏

MediaNewsArchivePortlet

‏التصرفات‏
الخميس نوفمبر 4,2021 13:12:04

تداول السعودية تحتفل بإدراج شركة الحاسوب في نمو - السوق الموازية

الرياض،4 نوفمبر 2021م: احتفلت تداول السعودية اليوم بإدراج شركة الحاسوب للتجارة في نمو - السوق الموازية. وأُقيم الحفل بحضور الأستاذ محمد بن سليمان الرميح، المدير التنفيذي لتداول السعودية، والمهندس حمد اللحيدان، رئيس مجلس إدارة شركة الحاسوب وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وبهذه المناسبة، أفاد المدير التنفيذي لتداول السعودية الأستاذ محمد الرميح قائلاً: "يسعدني أن أرحب بشركة الحاسوب في تداول السعودية، حيث يمثل هذا الإدراج عاشر إدراج في نمو - السوق الموازية هذا العام، والجدير بالذكر أن ارتفاع عدد الشركات المدرجة الذي شهدناه هذا العام في السوق الموازية يعكس التقدم الكبير الذي تحدثه رؤية 2030 وتطور شركات القطاع الخاص في المملكة، خاصة الصغيرة والمتوسطة، وهو دلالة أيضاً على جاذبية أسواق تداول السعودية”.

وتماشيا مع برنامج تطوير القطاع المالي -أحد برامج رؤية المملكة 2030- تلتزم تداول السعودية بالعمل مع هيئة السوق المالية؛ لتحسين وتبسيط الإجراءات والمتطلبات للشركات الباحثة عن الإدراج في السوق المالية السعودية؛ يدعم هذا الالتزام الارتقاء برؤية تداول السعودية، وتعزيز موقعها إقليمياً وعالمياً كوجهة جاذبة للمستثمرين والمصدرين على حد سواء.

نمو - السوق الموازية هي منصة بديلة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى إلى التوسع وطرح أسهمها في السوق المالية. وتمكن نمو – السوق الموازية الشركات من الإدراج بشروط أكثر مرونة مقارنة بالسوق الرئيسية لتداول السعودية من حيث متطلبات القيمة السوقية ونسب الأسهم المطروحة وعدد المساهمين، وهي متاحة للمستثمرين المؤهلين فقط. وتهدف نمو - السوق الموازية إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات المؤهلة الصغيرة والمتوسطة لتنويع مصادر التمويل من أجل توسيع وتطوير أعمالها ونشاطاتها.

تأسست شركة الحاسوب في عام 1999م، وهي متخصصة بتقديم حلول وخدمات متكاملة في قطاع تجارة الجملة والتجزئة، وصيانة الحاسب في المملكة العربية السعودية. وتعد شركة الحاسوب للتجارة إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات التقنية في المملكة العربية السعودية، طرحت شركة الحاسوب )280,000( سهمًا تمثل (20%) من أسهم الشركة، وقد تم تحديد سعر الأسهم المصدرة بسعر طرح قدره 95 ريالًا سعوديًا لكل سهم.

-انتهى-