IssuerAnnouncementDetailsV2Portlet

‏التصرفات‏

اعلان شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

8070
الدرع العربي
1.18 %
1446/11/14     12/05/2025 08:13:49

بندتوضيح
مقدمةتعلن شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة والتي تستمر لمدة أربع سنوات ميلادية ، ابتداء من 19/03/1447هـ الموافق 11 سبتمبر 2025م ، وتنتهي بتاريخ 01/05/1451 هـ الموافق 10 سبتمبر 2029م ، عليه تدعوا الشركة الراغبين في الترشح ، ممن تتوفر فيهم الشروط والمتطلبات المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ، إلى التقدم بطلباتهم خلال فترة الترشح ، وتشمل هذه الشروط الالتزام بنظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية ، بالإضافة إلى التوجيهات الصادرة عن هيئة التأمين فيما يخص متطلبات تعيين المناصب القيادية ولائحة حوكمة شركات التأمين

سيتم انتخاب المرشحين خلال اجتماع الجمعية العامة ، الذي سيتم الاعلان عن موعد انعقاده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة

نوع دورة المجلسدورة جديدة
تاريخ بداية الدورة2025-09-10
تاريخ نهاية الدورة2029-09-09
عدد الاعضاء9
تاريخ فتح باب الترشح 1446-11-14 الموافق 2025-05-12
تاريخ انتهاء باب الترشح 1446-12-16 الموافق 2025-06-12
طريقة استلام طلبات الترشيحترسل أصول طلبات الترشيح ومرفقاتها والنماذج المشار إليها إلى لجنة الترشيحات والمكافآت قبل انتهاء فترة الترشيح الموضحة في الإعلان وخلال أوقات الدوام الرسمي (من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الرابعة مساءً) وذلك على أي من الطرق التالية:

1- ترسل أصول طلبات الترشيح بعد استيفاء كافة الطلبات والنماذج المطلوبة الى سكرتير مجلس الادارة عن طريق البريد الالكتروني Binsaeed@arabianshield.com (مع مراعاة الإرسال خلال فترة الترشح)

2- تسليمها مناولةً إلى إدارة الالتزام بمقر الشركة الرئيسي أو عن طريق البريد المسجل لمقر الشركة بالعنوان التالي:

شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني

المملكة العربية السعودية – الرياض

شارع العليا العام – عمائر السيركون رقم 15 الدور 3

ص.ب 61352 الرياض 11565

هاتف: 0112505400

للإستفسار يمكن التواصل خلال فترة الدوام الرسمية

سياسة و معايير الترشح1. استيفاء الشروط العامة لعضوية مجلس الإدارة ومتطلبات الترشح الواردة في سياسات ومعايير واجراءات العضوية في مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق)

2. تقديم خطاب طلب ترشح لعضوية مجلس الإدارة (مرفق)

3. تقديم نسخة موقعة من نموذج رقم(3) الخاص بالترشح لعضوية مجلس الإدارة باللغة العربية (العربية) و (الإنجليزية) (مرفق) (http://cma.org.sa).

4. تقديم نموذج الملائمة الخاص بهيئة التأمين بصيغة word و pdf موقع.

5. السيرة الذاتية للمرشح والشهادات العلمية والتدريبية.

6. بيان بعدد وتاريخ عضوياته السابقة في مجالس إدارات الشركات المساهمة واللجان.

7. إرفاق صورة واضحة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول وصورة من سجل الأسرة ، وصورة من جواز السفر ، أو الإقامة لغير السعوديين.

8. السجل التجاري للجهات الإعتبارية التي ترغب في ترشيح ممثلين عنها.

9. لايجوز للمرشح أن يكون عضو مجلس إدارة في شركة تأمين و / أو إعادة تأمين أخرى

10. يجب ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة أكثر من خمسة شركات مساهمة مدرجة في السوق في آن واحد

11. تعبئة النماذج المرفقة باللغة (العربية) و(الإنجليزية).(مرفق)

لمزيد من التفاصيل الرجاء الاطلاع على سياسة ومعايير الترشح حسب المرفق

نموذج السيرة الذاتية المعتمد من قبل الهيئة لمرشحي عضويات مجالس إدارات الشركات المساهمة المدرجة في تداول السعودية
الملفات الملحقة    

لا تتحمل أي من هيئة السوق المالية ولا تداول السعودية أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تؤكد على دقته أو اكتماله، وتخلي مسؤوليتها صراحةً عن أيّ خسارة تنتج من جراء نشره، أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه. كما يتحمل المصدر منفرداً المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، ويقر بأنه اتخذ كافة الإجراءات اللازمة -بناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- للتحقق عدم وجود أي معلومات أو حقائق غير مضمنة في الإفصاح قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق

أداء الشركة

إضافة إلى قائمة المتابعة
قائمة المتابعة
إضافة إلى قائمة المتابعة
المعايير الرئيسية
السعر
التغير  (%)
القيمة المتداولة (ر.س)
الكمية المتداولة
شاهد ملف الشركة

LoginPortletPopupv2

‏التصرفات‏

AddtoWatchlistv2

‏التصرفات‏
NO PORTLET SESSION YET